أفاد مراسل "النشرة" في ​سوريا​ أنالجيش السوريسيطر على تل فرزات ليسيطر ناريا على بلدة النشابية في ​الغوطة الشرقية​ بعد ساعات على اطلاقه عملية عسكرية واسعة من محور الزريقية كتيبة الدفاع الجوي وحزرما باتجاه تل فرزات والنشابية بمساندة سلاح الجو الحربي ومشاركة جميع الوحدات و​القوات​ المرابطة على مشارف الغوطة الشرقية وترافق ذلك مع انهيار متسارع في تحصينات المسلحين وخطوطهم اﻷولى.

وتمكنت قوات الاقتحام في الجيش السوري من اجتياز خندق مائي حفرته الفصائل المسلحة على جبهة الزريقية وسيطر على عدة كتل بناء في المحور الغربي لحي العجمي بمدينة ​حرستا​ بعد ان اطلق ايضا عملية عسكرية على جبهة حرستا انطلاقا من نقاطه المتمركزة حول حرستا ويقوم باقتحام حي العجمي ومزارع حرستا ايضا وسط تمهيد سلاح المدرعات السوري. واستهدف بسلاح المدفعية مقرات و تجمعات "​جبهة النصرة​ " في عين ترما محور حرستا كفر بطنا جسرين بالغوطة الشرقية وقصف بعنف مواقع وتحركات "جبهة النصرة " في زملكا و​عربين​ واغار الطيران على تجمعات وتحركات "جبهة النصرة "في بيت سوا حوش الظواهرة.

وبذلك يكون الجيش السوري قد تقدم مسافة 1800 متر وسيطر على تل فرزات وحوش الصالحية وتمكن من تطويق بلدة النشابية الواقعة في شمال شرق الغوطة الشرقية.